الإثنين 26 فبراير 2024 04:24 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

تحركات لاستحداث مكون سياسي جديد بالمهرة

أحد سواحل المهرة (تعبيرية)
أحد سواحل المهرة (تعبيرية)

أكد رئيس المجلس الجامع لأبناء محافظة المهرة، الشيخ عيسى بن حزحيز كلشات أن الخلافات والمناكفات السياسية لن تجدي نفعاً بين أبناء الوطن الواحد.

وقال كلشات خلال لقائه بمشايخ وأعيان مديرية شحن بمحافظة المهرة، لمناقشة القضايا والمستجدات على الساحة المهرية، إن المظاهرات والاعتصامات ليست الخيار الصحيح للمطالبة بالحقوق العامة، فالحوار على طاولة واحدة والقبول ببعضنا البعض هو السبيل الوحيد لفرض أنفسنا بالقوة، بعد ذلك سيأتي الشرق والغرب إلينا دون أدنى شك.

وأكد على وحدة الصف ونبذ الفرقة، في إطار جهود إشهار المكون الجامع لأبناء محافظة المهرة.

وأشار إلى أن أحوال أبناء محافظة المهرة في الداخل والمهجر وما يمرون به من الحرمان والتهميش طوال الفترات الماضية سببه الإنقسام الحاصل بين مكوناتهم السياسية والاجتماعية.

وأضاف أن هذا الانقسام تغذيه أطراف خارجية وداخلية لم يسميها.

ونوه بأن الفرصة ما زالت متاحة لتوحيد الصف، فالنسيج الاجتماعي متماسك ومترابط إذا وجد أشخاص صادقون يقودون زمام المبادرة فإنهم سيغيرون المعادلة تماما لصالح المهرة أرضا وإنسانا.

وأشاد بالعادات والتقاليد الطيبة التي يتميز بها المجتمع المهري المستمدة من ديننا الحنيف، ولا أحد سيساوم في العقيدة والوطن بعيداً عن الماديات.

ويسعى بن حزحيز إلى تأسيس مكون جديد بالمهرة أطلق عليه المجلس الجامع لأبناء محافظة المهرة؛ بهدف توحيد الصف المهري والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وتجنب الصدام بين جميع المكونات السياسية والإجتماعية.

كما يهدف المكون الجديد إلى تمكين أبناء المحافظة في المؤسسات المدنية والعسكرية والقضاء على كافة السلبيات التي عرقلت عجلة التنمية بالمحافظة.

و يعمل الشيخ بن حزحيز كلشات قاضيا في إحدى محاكم المملكة العربية السعودية، ويحمل جنسيتها، وقدم إلى محافظة المهرة لإنشاء مكون جامع لأبناء المحافظة؛ ليوحد صفهم من أجل الحفاظ على النسيج الإجتماعي وأمن المحافظة وتجنيبها الصراعات والمناكفات السياسية، بحسب ما يروج له.