السبت 24 فبراير 2024 07:50 صـ 14 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقائق صادمة عن طريق (صنعاء-صرواح-مأرب) الذي أعلن الحوثيون فتحه ردا على إعلان العرادة فتح الرئيسي فرضة نهم مصادر عسكرية تكشف عن قرارات واجراءت وشيكة لقيادة الشرعية ”مفاجآتهم لا تنتهي”.. أحد كبار مسؤولي الدفاع الأمريكية: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا ولا نعلم ماذا لديهم! كيف أثرت الهجمات الحوثية على موانئ الاحتلال الإسرائيلي؟.. مصادر اسرائيلية تكشف المستور معلومات جديدة عن الهجوم الحوثي على السفينة البريطانية.. بيان أمريكي عن أضرار جسيمة وكارثة بيئية بعد تسرب النفط الحكم بالسجن 8 سنوات على ”رئيس دولة عربية” سابق ومذكرة رسمية بالقبض عليه مبابي على أبواب ريال مدريد مقترح حوثي جديد لفتح طريق مأرب - نهم - صنعاء بعد إعلان العرادة و”محمد الحوثي” يدس السم في العسل! ‏شاهد : ردة فعل طفلة من غزة بعد رؤية الخبز لأول مرة منذ 130 يوما ”كيف أوقف اللواء العبيدي تقدم المليشيا الحوثية نحو مأرب؟.. شهادة لأحد أفراده ”هل تعلم كم تكلف ساعة الزبيدي أو بن مبارك او طارق صالح او محمد عبدالسلام؟ تقرير يكشف عن أنواع وأسعار الساعات التي... ”العبث والتبذير من عمل الشياطين”.. كاتب حوثي ينتقد تركيب شاشات عملاقة في ساحة السبعين وصعدة

وول ستريت جورنال: ⁧الإمارات⁩ تهدد بالانسحاب من صفقة ببلايين الدولارات مع حليفتها التاريخية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن دولة الإمارات العربية المتحدة هددت بالانسحاب من صفقة ببلايين الدولارات مع ⁧ الولايات المتحدة الأمريكية لخلافها على دور ⁧الصين⁩ في ⁧الخليج⁩.

‏وبحسب الصحفية، فإن الصفقة تصل إلى 23 بليون دولار والتي تهدف إلى شراء طائرات إف35، وطائرات بلا طيار وذخيرة متطورة، مشيرة إلى أن الإمارات هددت بإلغاء الصفقة بعد خلاف بين الحليفين التاريخين حول دور الصين بالخليج.

وقالت إن ⁧أبو ظبي⁩ تعتقد أن المتطلبات الأمنية التي وضعتها أمريكا لحماية الأسلحة المتطورة من التجسس الصيني عالية الدقة، وكانت واشنطن عبرت عن قلقها عن تنامي النفوذ الصيني في الإمارة.

ويأتي التهديد الإماراتي قبل يومين من زيارة وفد من أبو ظبي للبنتاغون، ورجحت مصادر مطلعة، أن التهديد الإماراتي قد يكون جزءاً من المساومة.

‏وأوضحت الصحيفة، أن الجيل الخامس من السلاح الأميركي وتحديداً طائرات بلا طيار، تريد واشنطن ضمانات بألا تتجسس ⁧الصين⁩ عليها، ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي بأن هذا جزءاً من المفاوضات العسكرية، فلهم اشتراطات، ولدينا قلق. لكننا ملتزمون بالبيع، ونعتقد أنه من خلال التفاوض سنجد فرصة للتوصل لحل.