الأحد 14 أبريل 2024 09:11 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الألعاب النارية لأطفال مدينتي أكثر خطورة من الهجوم الإيراني” - كاتب سعودي بارز يعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة

أول رد حكومي على لقاء المبعوث الأممي وفد الحوثيين وحزب المؤتمر في عمان

أكد مسؤول يمني أن لقاء المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بوفد مليشيا الحوثي وقيادات من حزب المؤتمر، في عمان، لن يقدم أي جديد يخدم القضية اليمنية.

وقال مستشار وزارة الإعلام، فيصل العواضي، في أول رد حكومي على اللقاء، إن المبعوث الأممي غروندبرغ، أكد في وقت سابق تمسكه بالقرار الدولي 2216 من أجل الحل في اليمن، ويسعى اليوم لتنفيذه.

وأضاف العواضي، في مداخلة تلفزيونية، أن وفد الحوثيين بقيادة محمد عبدالسلام لا يملك قرارًا مستقلًا وسيستمع إلى رأي المبعوث الدولي وينقله إلى سفير إيران لدى المليشيات في صنعاء، ومنه إلى ملالي طهران، بحسب تعبيره.

ويوم أمس الإثنين، أعلن مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غرندوبرغ، في بيان مقتضب: إن ‘‘المبعوث زار مسقط حيث التقى بكبار المسؤولين العمانيين، وكبير مفاوضي (...) الحوثيين وممثلين سياسيين يمنيين وناقش سبل تهدئة العنف في اليمن وبدء حوار سياسي يهدف للتوصل إلى تسوية جامعة وشاملة’’.

وكان وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، أكد أن المبعوث الأممي التقى قيادات من حزب المؤتمر في العاصمة العمانية مسقط، ووصف اللقاء بالإيجابي.