الإثنين 26 فبراير 2024 04:17 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

هذا هو أسوأ يوم في تاريخ الريال اليمني

في ديسمبر الجاري شهد الريال اليمني أسوأ يوم في تاريخه على الإطلاق، حيث انهار إلى سعر متدني جداً وغير مسبوق له أمام العملات الأجنبية.

ومن خلال متابعة "المشهد اليمني" المستمرة لأسعار الصرف، أتضح أن يوم الخميس 2 ديسمبر 2021م، هو أسوأ يوم في تاريخ الريال اليمني، حيث سجّل أدنى سعر في تاريخه وصل في الرابعة عصر في ذلك اليوم، إلى 453 ريال مقابل الريال السعودي للشراء وللبيع 460 ريال، وأمام الدولار سجل 1715 ريال للشراء وللبيع 1730 ريال.

ويوم الأربعاء 1 ديسمبر كان الريال اليمني سجل أمام الريال السعودي 440 ريال للشراء وللبيع 445 ريال، ويوم الجمعة سجل 440 ريال للشراء مقابل الريال السعودي وللبيع 444 ريال.

وظل سعر الريال يتراوح بين 440 إلى 420 مقابل الريال السعودي حتى مساء الاثنين 6 ديسمبر شهد تحسناً كبيراً فور صدور قرار جمهوري بتعيين إدارة جديدة للبنك المركزي اليمني، وتحسن سعره إلى بشكل متدرج إلى 350 ريال مقابل الريال السعودي، وهو السعر الذي استقر عليه اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021م، ومن المتوقع أن يواصل التعافي ليستعيد ولو بعضاً من قيمته بعد الانهيار الكارثي الذي شهده خصوصاً خلال العام الجاري.