الخميس 22 فبراير 2024 11:16 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي

مليشيا الحوثي تتقدم نحو مارب وتورط قيادات عسكرية في تراجع قوات الشرعية

أكد إعلامي عسكري تقدم المليشيات الحوثية نحو مدينة مارب، مشيرًا إلى أن الأسباب واضحة لتراجع قوات الشرعية.

وقال الإعلامي والمصور الحربي عبدالرحمن المصري، في سلسلة تغريدات له على تويتر: ‘‘يجب علينا ان نعترف ان سبب تراجعنا بالجبهات حتى وصل الحوثيين للبلق الشرقي هو بسبب قيادات حاربوا الشرفاء والصادقين والمناضلين وأهانوهم وسلبوا حقوقهم البسيطة جدا وأعطوها لمن بنوا الفلل والفنادق وحطموا المعنويات الى الصفر’’.

وأضاف المصري: ‘‘لا يصح ابدا تعيين قيادات لديهم امراض مزمنة ومن نزع الله الرحمة من قلوبهم وفي الاخير نحن الذين نقدم التضحيات و نحن من نتصدى لمليشيات الحوثي اما من ذكرتهم فهم متعودين على الهربة فقط فالحين بمحاربتنا’’. وتابع: ‘‘يبقى العدل هو اساس الحكم والعكس صحيح’’.

وطالب الإعلامي المصري، بإحداث تغيير في تصرفات القيادة العسكرية، قائلًا: ‘‘وما دام وصلنا لهذه المرحلة فهل سيغير القادة و المسئولين من تصرفاتهم ويتعاملوا مثل الشدادي و رفاقه رحمهم الله جميعا تعامل مباشر ويفتحوا ابوابهم المغلقة قبل فوات الاوان؟’’.

وتشهد مختلف جبهات مارب معارك دامية، في ظل استماتة مليشيا الحوثي في إحداث اختراق نحو المدينة، من الجهة الجنوبية الشرقية، والسيطرة على جبال البلق المطلة على المدينة.