المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 02:36 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو)

الباحث عبدالوهاب السادة يحصل على درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص من جامعة اسيوط

الباحث عبدالوهاب السادة
الباحث عبدالوهاب السادة

حصل الباحث عبدالوهاب محمد عبدالوهاب السادة علي درجة الدكتوراه في القانون الدولي الخاص من كلية الحقوق جامعة اسيوط بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عن رسالته الموسومة بعنوان “تسوية منازعات عقود البترول في القانون الدولي الخاص”.
وتناولت الرسالة في الباب التمهيدي التنظيم القانوني لعقود البترول في القانون الدولي الخاص وتناول الباب الاول الاختصاص القضائي الدولي بالفصل في منازعات عقود البترول سواء الاختصاص القضائي الدولي للمحاكم العربية أو اختصاص غرفة التجارة الدولية بباريس أو اختصاص المركز الدولي بواشنطن بتسوية منازعات عقود البترول.
وتناول الباب الثاني القانون الواجب التطبيق على منازعات عقود البترول سواء أمام القضاء ام أمام التحكيم
وكانت الرسالة في 785 صفحة واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي والمقارن والتحليلي مع بيان وتحليل اهم الاتجاهات الحديثه التشريعية والقضائية والفقهية.

وختم الدراسة بالعديد من النتائج والتوصيات و اعد الباحث مشروع قانون البترول والذي يمكن الاستفادة من في اليمن ومصر والدول العربية التي لم تصدر بعد تشريعات بترولية كما يمكن أن يكون نموذجا حديثا لاتفاقيات البترول العربية.