الإثنين 26 فبراير 2024 03:10 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن

مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة قدرة مليشيا الحوثي على استخدام الهليكوبتر ضد الجيش والمقاومة

تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إدخال أسلحة أخرى في المعركة أكثر فعالية، كمحاولة استخدام طائرات هليكوبتر، بعد عجزها عن تحقيقها التقدم باتجاه مدينة مأرب وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ويقول مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي عجزت عن استخدام طائرات هليكوبتر في معركتها ضد الجيش والمقاومة في محافظة مأرب، بعد طلعة واحدة نفذتها بمقاتلة هليكوبتر صباح الثلاثاء الماضي على مواقع الجيش والمقاومة في جبلي اللجمة والبور بميسرة الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأكد المصدر عدم مشاهدة أو رصد أي تواجد أو تحليق أو اغارات لطائرات هليكوبتر خلال الـ 48 ساعة الماضية بعد تلك الإغارة التي نفذتها صباح الثلاثاء وتمت مشاهدتها ورصدها قبل مغادرتها سماء الجبهة فور تنفيذها الهجوم مؤكداً أنها كانت تحلق بعلو منخفض وكان من السهل اصطيادها.

وأوضح أنه لو كانت مليشيا الحوثي نجحت في استخدام مقاتلات الهليكوبتر لنفذت أكثر من إغارة وطلعة جوية ولتم رصد تحليق وغارت تلك الطائرات أكثر من مرة، إلا أنها فشلت في استخدامها لسهولة رصدها واستهدافها.

وأشار إلى طائرات الهليكوبتر لن تكون أكثر خطراً من الطيران المسير الذي يستطلع ويرصد وينفذ ومن الصعب رصده واستهدافه وغير مكلف، بينما الطيران الهليكوبتر يحتاج إلى طيار ومن السهل رصده واستهدافه.

وأضاف أن ذلك الطيران لن يضيف أي جديد في المعركة ولن يمنح مليشيا الحوثي أي قدرات عسكرية إضافية حتى وإن نجحت في استخدامه.

وكان "المشهد اليمني" كشف في أخبار سابقة عن استخدام مليشيا الحوثي لطائرة هليكوبتر نفذت إغارة على مواقع الجيش والمقاومة في اللجمة والبور جنوب محافظة مأرب، بعد أن كانت حصلت على مخزن للطيران في منطقة عمد بمديرية سنحان جنوب محافظة صنعاء.