المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:28 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين

اشتباكات عنيفة شمال صنعاء وحملة اعتقالات شرسة وحصار خانق من قبل الحوثيين

شهدت إحدى مناطق محافظة عمران اشتباكات عنيفة وتفجير منزل وسجن عشرات المواطنين من قبل مليشيا الحوثي عقب رفضهم مصادرة المليشيات أراضٍ تابعة لهم.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات عنيفة، اندلعت يوم أمس الثلاثاء، في منطقة الحايط بمديرية عيال سريح، في محافظة عمران (شمال صنعاء)، عقب حصارها من قبل المليشيات الحوثية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيات فرضت حصارًا خانقًا على المنطقة، قبل اندلاع الاشتباكات، التي انتهت بتفجير منزل وسجن أكثر من 60 من أهالي المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات حاولت البسط على أراضي المواطنين في منطقة الحايط التابعة لمديرية عيال سريح، إلا أنها واجهت رفضًا من أبناء القبائل، قبل أن ترتفع حدة التوتر وتنتهي باشتباكات وتفجير منزل واعتقال العشرات.

وتسابق مليشيا الحوثي، الزمن، للسيطرة على أراضي المواطنين في مناطق سيطرتها بمبررات مختلفة، وانتزاعها من ملاكها الأصليين، في ظل خضوع السلطات القضائية لها.