المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:38 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى

الإرياني يكشف عن تدشين الرئيس هادي للمعركة التي أعلن عنها في 30 نوفمبر

كشف وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، عن تدشين الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، المعركة التي أعلن عنها خطابه بالذكرى 54 لـ30 نوفمبر.
وقال الإرياني إن القرارات التي أصدرها الرئيس هادي بشأن البنك هي تدشين لمعركة أعلنها رئيس الجمهورية في خطابه بالذكرى 54 لـ30 نوفمبر، وتأكيده ن الانشغال بقتال مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، لن يثني الدولة عن التصدي لمن يستغل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلد، لممارسة الفساد‏.
وأشاد الإرياني بقرارات الرئيس هادي بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة اعمال البنك منذ تاريخ نقله ومباشرة عمله من العاصمة المؤقتة عدن في سبتمبر ٢٠١٦ م وحتى نهاية العام ٢٠٢١م.
وأشار الارياني الى أن قرار رئيس الجمهورية تكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة للعمل على مراجعة وتقييم كافة اعمال البنك منذ تاريخ نقله للعاصمة المؤقتة عدن، خلال 90 يوم، ورفع تقرير نهائي لرئيس الجمهورية، ترجمة لارادة حقيقية وصلبة وتوجه جاد لمكافحة الفساد ومعاقبة المفسدين، وإحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل‏ والرادع.
وأكد ان الاجراءات التي اتخذت وسيتم اتخاذها خلال الايام القادمة سيكون لها أثر إيجابي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي ووقف التلاعب بالعملة الوطنية، ترجمة لحرص الرئيس عبدربه منصور هادي، على المضي في نهج الإصلاح الاقتصادي والمالي والاداري، والعمل على تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم.