الخميس 22 فبراير 2024 08:30 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

شبيبة يضع حجر أساس أول مشروع في حضرموت

خلال زيارته لمحافظة حضرموت شرق اليمن، وضع وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم، حجر الأساس لمبنى مكتب الأوقاف والإرشاد ومشروع الوقف الاستثماري "إكتفاء" للأئمة والوعاظ والخطباء.
ويتكون المشروع الأول من ثلاثة أدوار تضم 24 مكتبا مع ملحقاها، وقاعات تدريب ومستودعات، بتكلفة ثلاثة ملايين و600 ريال سعودي، بتمويل من مكتب الأوقاف بالوادي والصحراء، فيما يتكون المشروع الثاني من مسابح ومنتزهات وملاعب مع المنافع العامة.
وكان الوزير ناقش مع الوكيل الكثيري، جهود الحفاظ على ممتلكات الأوقاف في عموم مديريات الوادي والصحراء، مثمنا جهود السلطة المحلية لمساندة مكتب الأوقاف في التغلب على الإشكاليات والتحديات.