المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:35 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

انقلاب في موازين المعركة بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب (آخر التطورات)

تتواصل المواجهات بوتيرة عالية بين قوات الجيش والمقاومة ورجال القبائل من جهة ومليشيا الحوثي الانقلابية من جهة أخرى في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب.

وقال مراسل "المشهد اليمني" إن هجمات عنيفة وانتحارية شنتها مليشيا الحوثي على مواقع الجيش والمقاومة والقبائل في جبل الفليحة بمديرية الجوبة بميسرة الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب استمرت لأكثر من 6 ساعات، قبل أن يتمكنوا من كسرها وشن هجوم معاكس أجبرها على التراجع عن عدة مواقع كانت تسيطر عليها قبل شنها الهجوم.

وأوضح المراسل أن مليشيا الحوثي بعد فشلها في تحقيق أي تقدم عبر جبل لضاة انتقلت شرقاً إلى جبل الفليحة المحاذي له ودفعت بأنساق بشرية هائلة في محاولة منها لتحقيق أي تقدم أو اختراق في الجبهة.

وأكد أن رجال القبائل والجيش والمقاومة تمكنوا من كسر هجماتها وشنوا هجوماً واسعاً قبل قليل بعد أن تراجعت مليشيا من عدة مواقع جراء تلقيها ضربات موجعة وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأشار إلى أن هجمات الجيش والقبائل والمقاومة لا تزال مستمرة على مواقع المليشيا في محيط جبل الفليحة بميسرة الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، حتى اللحظة من كتابة الخبر وسط استنزاف هائل تتعرض له المليشيا جراء ارتباكها الشديد وهجماتها الانتحارية التي تنتهي بدحرها وفقدانها زمام المعركة ما يجبرها على التراجع في عدة مواقع وجبهات.