المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:36 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

اليمن يبدأ من الإمارات بأول خطوة لتشغيل بلحاف ويلتقي بشركة توتال في دبي

في اجتماع بمدينة دبي، ترأسه وزير النفط والمعادن رئيس مجلس الادارة، عبدالسلام عبدالله باعبود، ناقش مجلس إدارة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال YLNG، عددا من المواضيع التي تتعلق بنشاط وعمل الشركة، في الجوانب الادارية والفنية والأمنية .

وتطرق الإجتماع الذي ضم شركاء المشروع ( توتال انرجيز، هنت، اس كي- هونداي- كوجاز)، الى مناقشة مسودة التقرير الأمني عن المتطلبات الحالية لتشغيل المشروع في ظل الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

وفي الإجتماع، أكد الوزير باعبود إهتمام الوزارة بالشركة لما تمثله من اهمية كبيرة في تجسيد وتعميق علاقات الشراكة الناجحة مع كبرى الشركات العالمية .. مثمنا حرص القيادة السياسية ممثلة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وذلك من خلال متابعته واهتمامه بنشاط وعمل الشركة، وتوجيهاته وحرصه على تعزيز العمل والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتقديم كافة التسهيلات لهم، بما يمكنهم من العمل والاستثمار، وانجاز مهامهم ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني.