المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:57 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

اليمن يبدأ من الإمارات بأول خطوة لتشغيل بلحاف ويلتقي بشركة توتال في دبي

في اجتماع بمدينة دبي، ترأسه وزير النفط والمعادن رئيس مجلس الادارة، عبدالسلام عبدالله باعبود، ناقش مجلس إدارة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال YLNG، عددا من المواضيع التي تتعلق بنشاط وعمل الشركة، في الجوانب الادارية والفنية والأمنية .

وتطرق الإجتماع الذي ضم شركاء المشروع ( توتال انرجيز، هنت، اس كي- هونداي- كوجاز)، الى مناقشة مسودة التقرير الأمني عن المتطلبات الحالية لتشغيل المشروع في ظل الأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.

وفي الإجتماع، أكد الوزير باعبود إهتمام الوزارة بالشركة لما تمثله من اهمية كبيرة في تجسيد وتعميق علاقات الشراكة الناجحة مع كبرى الشركات العالمية .. مثمنا حرص القيادة السياسية ممثلة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وذلك من خلال متابعته واهتمامه بنشاط وعمل الشركة، وتوجيهاته وحرصه على تعزيز العمل والتعاون مع الشركاء الدوليين، وتقديم كافة التسهيلات لهم، بما يمكنهم من العمل والاستثمار، وانجاز مهامهم ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة، وبما يسهم في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني.