الإثنين 26 فبراير 2024 03:42 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف

مليشيا الحوثي تدفع بتعزيزات إلى شبوة لخوض معركة حاسمة وتتمركز في مناطق جديدة

دفعت مليشيا الحوثي اليوم السبت بتعزيزات كبيرة إلى محافظة شبوة شرق اليمن لخوض معركة حاسمة ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة غرب المحافظة.

وقال مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية تضم أطقم وعربات بي إم بي باتجاه محافظة شبوة عبر محافظة البيضاء للتصدي لزحف قوات الجيش والمقاومة في مديريات بيحان غرب المحافظة.

وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي تمركزت في مناطق جديدة بمديريات بيحان وعين وعسيلان لمنع تقدم قوات الجيش عبر منطقتي مجبجب والساق شمال مديرية عين وغرب مديرية عسيلان على امتداد الطريق الاسفلتي الرابط بين شبوة ومأرب.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا قامت بنشر قوتها تحت الأشجار وفي الأماكن المنخفضة والمحصنة خشية من استهدافها من قبل الطيران أو رصدها لقوات الجيش ورصد تحركاتها.

وكانت قوات الجيش والمقاومة أطلقت عملية عسكرية الأربعاء الماضي تمكنت خلالها من تحرير عدة مناطق في مديريتي عين وعسيلان على محاذاة الطريق الاسفلتي الرابط بين حريب وبيحان.