المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 02:00 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مصادر عسكرية تكشف عن العائق الأكبر الذي يقف أمام الجيش الوطني ويمنع تقدمه في شبوة

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن "العائق الأكبر" الذي يقف أمام الجيش الوطني ويمنع تقدمه، في محور بيحان بمحافظة شبوة (شرقي اليمن).

وأكدت المصادر أن الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف الطرق الرئيسة والصحراء، تشكل العائق الأكبر الذي يقف أمام تقدم الجيش الوطني.

وذكرت أن مئات الألغام التي كانت مزروعة في كل مكان بالصحراء والطرق الرئسية بمحور بيحان، أعاقت تقدم الجيش الوطني، مؤكدة أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك ما يقارب من أكثر من 300 لغم وعبوة متفجرة خلال اليومين الماضيين

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية وميدانية، إن قوات الجيش والمقاومة، سيطرة على منطقة "المجبجب" الإستراتيجية في مديرية بيحان، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وبحسب المصادر فإن منطقة "المجبجب" التي حررتها القوات الحكومية، يمر من خلالها طريق إستراتيجي يربط بين بيحان التابعة لشبوة وحريب التابعة لمأرب.

وأكدت صحيفة الجيش "سبتمبر نت"، أن القوات الحكومية تمكنت من إحراز تقدمات ميدانية في جبهة بيحان، وكبّدت المليشيات الحوثية عشرات القتلى والجرحى، بعد هجوماً واسعاً شنته قوات الجيش على مواقع تمركز الحوثيين.

فيما دكت مدفعية الجيش تجمعات المليشيا الحوثية بالجبهة ذاتها، في حين استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزاتها ودمرتها.

وحررت قوات الجيش، مواقع مهمة في جبهة "الساق" بمديرية عسيلان، عقب هجوم تكبدت خلاله المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.