المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:14 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد

توجيهات جديدة من محافظ الحديدة بشأن حيس

بعد الأضرار التي لحقت بالمواطنين والمرافق الحكومية والخدمية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن، جاء أول تحرك خدمي من محافظ المحافظة.

حيث وجه محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر بصرف 100 مليون ريال لإصلاح عدد من المرافق الخدمية وإعادة تأهيل المرافق الصحية وتزويدها بالأجهزة والأدوية ومستحقات العاملين بالقطاع الصحي، وسرعة إعادة تأهيل مشروع مياه "الدنين" بالمديرية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمديرية حيس، للاطلاع على المرافق الخدمية بالمديرية، وتلمس هموم واحتياجات ومتطلبات المواطنين والنازحين.

وعقد اجتماع ضم مدير عام المديرية مطهر القاضي، وبحضور عضو مجلس النواب نصر زيد، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمجلس المحلي، ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، لمناقشة أوضاع المديرية، وتوفير احتياجات المواطنين بمن فيهم سكان القرى والأرياف التي تحررت مؤخراً، من هيمنة المليشيات الحوثية.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل مكاتب الضرائب والأشغال والأراضي والواجبات والأمن، ووجه مدراء المكاتب التنفيذية المختصة، بدراسة وضع المرافق الخدمية ورفع تقارير لتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.