المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:55 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

توجيهات جديدة من محافظ الحديدة بشأن حيس

بعد الأضرار التي لحقت بالمواطنين والمرافق الحكومية والخدمية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غرب اليمن، جاء أول تحرك خدمي من محافظ المحافظة.

حيث وجه محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر بصرف 100 مليون ريال لإصلاح عدد من المرافق الخدمية وإعادة تأهيل المرافق الصحية وتزويدها بالأجهزة والأدوية ومستحقات العاملين بالقطاع الصحي، وسرعة إعادة تأهيل مشروع مياه "الدنين" بالمديرية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمديرية حيس، للاطلاع على المرافق الخدمية بالمديرية، وتلمس هموم واحتياجات ومتطلبات المواطنين والنازحين.

وعقد اجتماع ضم مدير عام المديرية مطهر القاضي، وبحضور عضو مجلس النواب نصر زيد، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمجلس المحلي، ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية، لمناقشة أوضاع المديرية، وتوفير احتياجات المواطنين بمن فيهم سكان القرى والأرياف التي تحررت مؤخراً، من هيمنة المليشيات الحوثية.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل مكاتب الضرائب والأشغال والأراضي والواجبات والأمن، ووجه مدراء المكاتب التنفيذية المختصة، بدراسة وضع المرافق الخدمية ورفع تقارير لتحسين الخدمات الأساسية للمواطنين.