المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:12 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

حكومة ”هادي” تقدم خدمة مجانية جديدة لـ”الحوثيين” وتحبط ثورة شعبية ضدهم

هادي ومعين عبدالملك
هادي ومعين عبدالملك

قالت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها، ومن خلفها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، يقدمون خدمة مجانية للمتمردين الحوثيين، بعدم صرف رواتب موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، منذ سنوات.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن الخدمة المستدامة التي تواصل تقديمها الحكومة وهادي تساهم في إحباط أي ثورة شعبية ضد الحوثيين.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تستغل الجياع لقيادتهم نحو جبهاتها.
واعتبرت المصادر بان توقف الرواتب، وتدهور سعر الريال، وانعدام الخدمات، هي عوامل فناء للمواطن اليمني تضاف لمشروع المليشيا الحوثية.
ودعت المصادر دول التحالف العربي إلى تحمل مسئوليتها؛ لأنه ليس من المنطقي والمعقول والإنساني ما يحدث في اليمن.
ويعيش أكثر من مليون موظف وأسرهم بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي بلا مرتبات منذ قرار الرئيس هادي بنقل وظائف البنك المركزي اليمني الى عدن في سبتمبر 2016.