المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:11 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

حكومة ”هادي” تقدم خدمة مجانية جديدة لـ”الحوثيين” وتحبط ثورة شعبية ضدهم

هادي ومعين عبدالملك
هادي ومعين عبدالملك

قالت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها، ومن خلفها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، يقدمون خدمة مجانية للمتمردين الحوثيين، بعدم صرف رواتب موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، منذ سنوات.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن الخدمة المستدامة التي تواصل تقديمها الحكومة وهادي تساهم في إحباط أي ثورة شعبية ضد الحوثيين.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تستغل الجياع لقيادتهم نحو جبهاتها.
واعتبرت المصادر بان توقف الرواتب، وتدهور سعر الريال، وانعدام الخدمات، هي عوامل فناء للمواطن اليمني تضاف لمشروع المليشيا الحوثية.
ودعت المصادر دول التحالف العربي إلى تحمل مسئوليتها؛ لأنه ليس من المنطقي والمعقول والإنساني ما يحدث في اليمن.
ويعيش أكثر من مليون موظف وأسرهم بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي بلا مرتبات منذ قرار الرئيس هادي بنقل وظائف البنك المركزي اليمني الى عدن في سبتمبر 2016.