الأربعاء 17 أبريل 2024 09:17 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
10 أشخاص ينزحون من اليمن إلى الفضاء في رواية اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في اجتماع طارئ بالبنك المركزي .. قلق حوثي بعد تزوير العملة المعدنية و مطالبات بسحبها من السوق ”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران

حكومة ”هادي” تقدم خدمة مجانية جديدة لـ”الحوثيين” وتحبط ثورة شعبية ضدهم

هادي ومعين عبدالملك
هادي ومعين عبدالملك

قالت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، إن الحكومة اليمنية المعترف بها، ومن خلفها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، يقدمون خدمة مجانية للمتمردين الحوثيين، بعدم صرف رواتب موظفي الدولة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، منذ سنوات.
وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، بأن الخدمة المستدامة التي تواصل تقديمها الحكومة وهادي تساهم في إحباط أي ثورة شعبية ضد الحوثيين.
وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تستغل الجياع لقيادتهم نحو جبهاتها.
واعتبرت المصادر بان توقف الرواتب، وتدهور سعر الريال، وانعدام الخدمات، هي عوامل فناء للمواطن اليمني تضاف لمشروع المليشيا الحوثية.
ودعت المصادر دول التحالف العربي إلى تحمل مسئوليتها؛ لأنه ليس من المنطقي والمعقول والإنساني ما يحدث في اليمن.
ويعيش أكثر من مليون موظف وأسرهم بصنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي بلا مرتبات منذ قرار الرئيس هادي بنقل وظائف البنك المركزي اليمني الى عدن في سبتمبر 2016.