المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:25 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية

قوات الجيش تسيطر على الطريق الرئيسي الرابط بين مديريتي العين وبيحان

 

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، خلال الساعات الماضية، من السيطرة النارية على الطريق الرئيسي الرابط بين مديريتي العين وبيحان بمحافظة شبوة (شرقي اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، استمرار المعارك التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محور بيحان بمحافظة شبوة.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش والمقاومة تمكنت نن السيطرة النارية على الطريق الرئيس الرابط بين مديريتي العين وبيحان.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية تواصل هجماتها لليوم الثاني، على مواقع تمركز الحوثيين بمديرية ‎عسيلان وحققت تقدما واسعا في منطقة " الساق" وسط استمرار المعارك العنيفة حتى اللحظة.

وفي وقت سابق، أكد الإعلام العسكري بشبوة، استمرار العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الوطني لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية من جبهة الساق بمديرية عسيلان.

وقال إن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات منذ بداية العملية العسكرية التي انطلقت فجر الأربعاء.

وأضاف: الوحدة الهندسية المرافقة لتحرك الجيش تمكنت من تفكيك نحو 200 لغم وعبوة متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي في محاولة فاشلة لمنع قوات الجيش الوطني من التقدم".

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي تشارك بفاعلية في إسناد العملية العسكرية.. لافتًا إلى أنها نفذت غارات جوية مركزة على مواقع الحوثيين الثابتة وتعزيزاتهم المتحركة.

والأربعاء، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية لاستعادة مناطق بيحان من أيدي المليشيا الحوثية، وتمكن خلال اليومين الماضيين من تقدمات واسعة في عدة مواقع بمديرية عسيلان.