المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:49 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

الجيش يعلن آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في شبوة

كشفت قوات الجيش الوطني، مساء الخميس، عن آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك التي تخوضها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة شبوة (شرقي اليمن).

والأربعاء، أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية لاستعادة مناطق بيحان من أيدي المليشيا الحوثية، وتمكن خلال اليومين الماضيين من تقدمات واسعة في عدة مواقع بمديرية عسيلان.

وعن آخر المستجدات، أكد الإعلام العسكري بشبوة، استمرار العمليات العسكرية التي ينذفها الجيش الوطني لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية من جبهة الساق بمديرية عسيلان.

وقال إن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات منذ بداية العملية العسكرية التي انطلقت فجر الأربعاء.

وأضاف أن الوحدة الهندسية المرافقة لتحرك الجيش تمكنت من تفكيك نحو 200 لغم وعبوة متفجرة زرعتها مليشيا الحوثي في محاولة فاشلة لمنع قوات الجيش الوطني من التقدم.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي تشارك بفاعلية في إسناد العملية العسكرية.. لافتًا إلى أنها نفذت غارات جوية مركزة على مواقع الحوثيين الثابتة وتعزيزاتهم المتحركة.