المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:29 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

اندلاع اشتباكات بين محمد البخيتي وقيادي حوثي آخر وسيارات الإسعاف تهرع إلى مكان المواجهات

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجاميع مسلحة تتبع قيادات حوثية وأخرى تتبع القيادي الحوثي المدعو محمد البخيتي المعين من قبلها محافظاً لمحافظة ذمار.

وقالت مصادر مطلعة أن اشتباكات عنيفة اندلعت في مبنى المجمع الحكومي لمحافظة ذمار بين المحافظ المعين من قبل مليشيا الحوثي محمد البخيتي، والوكيل المعين للمحافظة من قبل المليشيا القيادي الحوثي المدعو طه المروني.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات جاءت على خلفية حصة المحافظة من مادة الغاز المنزلي.

وتضيف المصادر أن توجيهات أصدرها القيادي الحوثي الملقب بـ “الطاووس” - وهو مشرف سابق للمليشيا بذمار- إلى ” المروني” بخصم “مقطورتي” غاز من حصة محافظة ذمار وارسالها الى صنعاء وهو ما عارضه البخيتي بشدة.

وأشارت المصادر إلى ان سيارات الإسعاف هرعت الى داخل المجمع بعد أن تدخلت قوات من الأمن تابعة لمليشيا الحوثي لفض الاشتباكات بين الجانبين.