المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:34 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

محلل عسكري يكشف عن تغيرات كبيرة في إدارة الحرب وإرباك مليشيا الحوثي.. وسلاح نوعي سيحسم المعركة

كشف محلل عسكري يمني عن تغيرات كبيرة في إدارة الحرب من قبل الجيش الوطني وقوات التحالف العربي، تسببت في إرباك الميليشيات الحوثية.

وأوضح المحلل العسكري العميد محمد جواس، في مداخلة على قناة الحدث، إن تغييرات كبيرة في إدارة المعركة ضد المليشيات الحوثية، من قبل الجيش الوطني، أفشلت حلم الحوثيين في السيطرة على مارب.

وأكد جواس، على ضرورة تزويد الجيش الوطني بأسلحة نوعية، وتعزيز قوات الجيش بالمدفعية، لتوفير نفقات الحرب.. مشيرًا إلى أن قذيفة المدفعية تساوي 10% من قيمة قذيفة الطيران.

وطالب العميد جواس، بضرورة تحسين أوضاع الجنود وتوفير مرتباتهم وعلاج الجرحى، ودعم الجيش الوطني لحسم المعركة.

وشهدت معارك مارب، مؤخرًا، تطورات لصالح قوات الجيش الوطني، حيث فشلت مليشيا الحوثي في تحقيق أي تقدم خلال الأسابيع الماضية، ما أجبرها على التراجع والانسحاب من عدد من المواقع التي سيطرت عليها خلال الفترة الماضية.