الإثنين 15 أبريل 2024 06:22 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

 في تعدي سافر .. شاهد قيادي حوثي يهدم بسيارته سور ارض لأحد المواطنين بالضالع   

أقدم قيادي حوثي في تعدي سافر بهدم سور لارض تابعة لأحد المواطنين بسيارته الخاصة في محافظة الضالع وسط اليمن دون أي وجه حق .

وأطلع المشهد اليمني على مقطع مرئي "فيديو" والذي يظهر فيه أقدام قيادي حوثي بهدم سور أرض تابعة لأحد المواطنين البسطاء في محافظة الضالع بعد محاولته القيام بتسوير الأرض وبنائها لإيجاد مسكن لأبنائه .

وقالت مصادر محلية أن القيادي الحوثي خالد شقران والذي ينتمي إلى منطقة مريس أقدم على هدم سور تابع لأرض المواطن فواز جعيره بمنطقة خاب بمديرية دمت بمحافظة الضالع في تحدي واضح لأبناء المنطقة وحرمان المواطن من تحيق حلمه بعد عشرات السنين من الغربة .

وأضافت المصادر أن القيادي الحوثي المتنفذ شقران سبق له وقام بهدم العديد من الأسوار بالمنطقة بعد محاولته فرض اتاوات كبيرة لصالحه بعد أن حولت المليشيا المنطقة إلى سلة للجبايات لصالحهم .

وأكدت المصادر أن القيادات الحوثية هذه حققت مبالغ مالية كبيرة من خلال إستخدام نفذوها لصالحهم دون أي اعتبار للنظام والقانون والذي لاتؤمن المليشيا به ، والتي استغلت سكوت المواطنين وتجنبهم للمشاكل وهو مافتح شهيتهم للنهب .

و نهبت المليشيا الحوثية العديد من أراضي المواطنين في منطقة دمت تحت أسماء متعددة وكاذبه منها أراضي اوقاف واراضي دولة وبيت مال وأرض قيادات سلالية سابقة في عهد الأنظمة الأمامية البائدة .

ودعا أهالي مديرية دمت رجال القبائل في الشواذبه و المسعدي والجماعي والجحدري والقاضي وخاب بالوقوف إلى جانب اخوانهم في دمت وطرد القيادات الحوثية المتنفده قبيل ان تتعرض أراضيهم للنهب واحدا تلو الآخر .