الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:08 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”!

مليشيا الحوثي تُكرم قياديًا في تنظيم القاعدة وتمنحه منصبًا حكوميًا في صنعاء (الاسم)

عارف مجلي قيادي في تنظيم القاعدة
عارف مجلي قيادي في تنظيم القاعدة

كرمت مليشيا الحوثي، قياديًا بارزًا في تنظيم القاعدة الإرهابي، في صنعاء، في حفل أقامته المليشيات بحضور رئيس وزراء حكومة الانقلاب، غير المعترف بها.

وظهر القيادي في تنظيم القاعدة عارف مجلي، إلى جانب قيادات حوثية، في العاصمة صنعاء، خلال حفل تكريم نظمته له المليشيات.

ومنحت مليشيا الحوثي، القيادي في تنظيم القاعدة عارف مجلي، درع "وسام القبيلة العربية"، وقالت إن هذا التكريم، تثمينًا ‘‘لدوره في حشد الكثير من المقاتلين’’ من التنظيم والزج بهم في صفوف مليشيا الحوثي.

وأكدت المصادر أن المليشيات قامت بتعيين القيادي في القاعدة، عارف مجلي، في منصب وكيل لمحافظة صنعاء.

ويعد عارف مجلي، أحد قادة تنظيم القاعدة، وينحدر من منطقة أرحب، شمالي صنعاء، وتربطه علاقة مصاهرة بفواز الربيعي أحد القياديين البارزين في التنظيم في اليمن والمتهمين الرئيسيين في تفجير المدمرة الأميركية (يو اس اس كول)، والذي قتل عام 2006.

ورصدت وزارة الداخلية اليمنية في فبراير 2006م، مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين ريال لمن يدلي بمعلومات مؤكدة تؤدي إلى القبض على فارين من سجن الأمن السياسي بصنعاء وعددهم ثلاثة وعشرون شخصا في تنظيم القاعدة، بينهم القيادي عارف صالح علي مجلي.