الأربعاء 28 فبراير 2024 01:12 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تطورات متسارعة وغير متوقعة في معارك شبوة.. وانتكاسة كُبرى في مسار المعركة (آخر المستجدات)

شهدت المعارك التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في محور بيحان بمحافظة شبوة (شرقي اليمن)، شهدت تطورات جديدة وغير متوقعة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، أن مليشيا الحوثي مُنيت خلال الساعات الماضية، بانتكاسة كبرى، وذلك بعد أن دفعت بعدة أنساق قتالية لاستعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في جبهات بيحان وعسيلان.

وبحسب المصادر فإن المعارك في الأثناء على أشدها بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة ‎المجبجب غرب ‎عسيلان وشرق ‎حريب، وذلك بعد أن شنت المليشيات عدة هجمات انتحارية.

وأسفرت المواجهات -وفق المصادر- عن مصرع وإصابة أكثر ‎من 40 حوثيًا، وتدمير ثلاثة أطقم قتالية ‎ومدرعة تابعة للمليشيات الانقلابية بنيران الجيش وطيران التحالف العربي.

المصادر أكدت، أن قوات الجيش الوطني ‎مسنودة بالمقاومة تمكنت من تحرير عدد ‎من المناطق والمواقع الحاكمة في ‎جبهات بيحان وعسيلان بمحافظة ‎شبوة، وصولاً إلى السيطرة النارية ‎على خط المجبجب الساق الرابط بين مديريتي ‎بيحان وحريب.

‏وبالتزامن، استهدف طيران التحالف العربي بعدة غارات جوية، مواقع تمركز مليشيا الحوثي في منطقة ‎"الساق" وكبّدت المليشيات خسائر فادحة.