السبت 13 أبريل 2024 09:53 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد” صحفي يكشف الأمر الصادم..الحوثيون هم من اضرم النار في ”سوق الحلقة” من جوار قبر مؤسس الجماعة.. الحوثي: ”الحرب الأمريكية فقاعة غير مضرة” ”الخطة الإيرانية” تُنفذ في البيضاء: تصفية قيادات حوثية فاشلة!

الحكومة اليمنية تعلن موقفها من الحل السياسي وسط رفض الحوثيين

أحمد بن مبارك
أحمد بن مبارك


جدد وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، دعمه لجهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب واستئناف العملية السياسية.
وبحث الوزير خلال اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتبعات العدوان الحوثي المستمر على مأرب.
وأكد دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يقودها المبعوث الخاص الرامية لوضع حد للأزمة الإنسانية الراهنة وإيقاف الحرب.
وشدد أن السلام سيظل خياراً مهماً للحكومة والشعب اليمني، الذي يدافع عن هويته لإسقاط وهم سيطرة المليشيا الحوثية وطموحات داعمها الإقليمي.
من جانبه أكد المبعوث الأممي، مواصلة جهوده للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة.
ونوه بتعاون جميع الأطراف لإنجاح تلك الجهود.
يأتي ذلك فيما لاتزال مليشيا الحوثي ترفض أي مبادرات للحل ونقضها لاتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة واستكمالها السيطرة على المدينة والموانئ الثلاثة، ومواصلة التصعيد في بقية المحافظات.