المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:59 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

بالفيديو.. الجيش يلقن مليشيا الحوثي دروسا قاسية في جبهات مأرب

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، خوض معارك عنيفة ومتواصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال بمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مشاهد توثق جانبا من المعارك المستمرة التي يخوضها الجيش والمقاومة في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب.

وأكدت مصادر عسكرية وميدانية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تتكبد خسائر فادحة في الاعتاد والأرواح بنيران الجيش والمقاومة وطيران التحالف العربي في جبهات مأرب.

هزائم ساحقة في مختلف جبهات مأرب

أكد قائد محور بيحان قائد اللواء 26 ميكا، العميد الركن مفرح بحيبح أن مليشيا الحوثي الإيرانية مهزومة، وأصبحت تعيش لحظاتها وأيامها الأخيرة نتيجة الخسائر البشرية والمادية الكبيرة التي تلقتها في معاركها الأخيرة في الجبهات الجنوبية.

وأضاف لـ "سبتمبر نت" أن المعارك المحتدمة نكلت بمليشيا الحوثي، وأنها منيت بهزائم ساحقة لم تكن تتوقعها أو تخطر على بالها في مختلف جبهات مأرب.

مؤكداً أنه في ثقة تامة ومؤمن بالنصر المبين الذي سيحققه أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية ومعهم أحرار وشرفاء الوطن الذين سينتصرون لا محالة على المد الإيراني الفارسي ومليشياته الحوثية.

لافتاً إلى أن اليمن تأبى الضيم والذل والخنوع الذي تمارسه مليشيا السلالة والكهنوت الإمامية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال اللواء بحيبح "إن البطولات والتضحيات والمواقف الخالدة التي يسطرها الأبطال الميامين من منتسبي الجيش والمقاومة على امتداد خط المواجهات العسكرية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب لن تذهب سدى، وستجنى ثمارها في القريب العاجل إن شاء الله".

مأرب أبعد من عين الشمس على المليشيات

وقال اللواء الركن مفرح بحيبح، إن محافظة مأرب أبعد من عين الشمس على المد الفارسي ومليشياته الحوثية، مهما حاولت أن تزج بعناصرها وقطعانها البشرية إلى جبهات القتال، فتلك القطعان سيكون مصيرها محارق الموت والهلاك كمن سبقوها من العناصر الحوثية الإيرانية.

وأكد قائد محور بيحان أن أبطال الجيش والمقاومة لا يدافعون اليوم عن محافظة مأرب، أو مواقع معينة فحسب، بل يدافعون عن الثورة والجمهورية وكرامة أبناء الشعب اليمني.

مشيداً بدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والضربات الجوية لمقاتلات التحالف التي أسهمت بشكل كبير في استهداف آليات وعربات مليشيا الحوثي الإيرانية، وتدمير تعزيزاتها في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.