الخميس 22 فبراير 2024 08:04 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

مليشيا الحوثي تعلن انشقاق عدد كبير من الجيش الوطني

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية، عن انشقاق عدد كبير من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وانضمامهم إلى صفوف المليشيات.

وقال حسين العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية في حكومة مليشيا الحوثي (غير معترف بها)، إن 1700 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة انضموا إلى صفوف المليشيات.

ولم يكشف أي تفاصيل عن المحافظة او المنطقة العسكرية التي انسحب منها المقاتلين في صفوف الجيش وانضموا للمليشيات، حسب مزاعم القيادي الحوثي.

فيما لم يصدر أي تعليق من قبل الحكومة الشرعية او الجيش الوطني حول مزاعم المليشيات الحوثية، والتي اعتادت مؤخرا نشر مثل هذه الشائعات لصناعة انتصار وهمي ورفع معنويات مقاتلي الجماعة الذي يتكبدون خسائر فادحة في مختلف الجبهات.