المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:33 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير عسكري سعودي يعلق على خطاب القيادي الحوثي: ”المشاط يقول عين الصواب والعقل والمنطق”! بتصريح ناري.. نائب رئيس الانتقالي بن بريك: غرقنا في الفساد الذي غرقت فيه الشرعية الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة

استمرار المضاربة بأسعار نساء اليمن بتوقيع وثيقة جديدة

عرس جماعي في اليمن (أرشيفية)
عرس جماعي في اليمن (أرشيفية)

عادت إلى الواجهة مجددا، الاجتماعات القبلية التي ترعاها سلطات المتمردين الحوثيين، للتوقيع على وثائق تحديد المهور؛ في إجراء يهدف إلى استمرار المضاربة بأسعار نساء اليمن.
في السياق، وقع مشائخ وعقال ووجهاء مديرية عيال سريح بمحافظة عمران وبالتعاون مع المجلس المحلي بالمديرية، على تحديد المهر وتكاليف الزواج في المديرية.
وأقرت الوثيقة التي اطلع عليها "المشهداليمني "، تحديد مبلغ مليون ريال مهرا وشرطا للعروسة البكر، مقابل 500 ألف ريال للثيب.
وأقرت الوثيقة منع الأورج والغناء بجميع أنواعه في أعراس الرجال والنساء إضافة إلى منع إطلاق الأعيرة النارية في الحفلات ومنع تجمع النساء ليلا في المناسبات ومنع مكبرات الصوت.
وفرضت الوثيقة عقوبة على من يخالف تلك البنود بالسجن 15 يوما وتغريمه 100 ألف ريال و مصادرة أي مبالغ تضاف فوق المبلغ الذي تم الإتفاق عليه لصالح مجلس التصالح القبلي الذي أسس من قبل مشائخ وأعيان القبيلة والمجلس المحلي بالمديرية وتسخير تلك المبالغ في زواج المعسرين.
يأتي ذلك بعد يومين من توقيع وثيقة زواج مماثلة بمديرية رداع، محافظة البيضاء، تضمنت تحديد مهر البكر بمليون ونصف وأربع جنيهات مهر مؤخر، والنصف من ذلك للثيب.