الإثنين 15 أبريل 2024 06:52 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

المبعوث الأممي ‘‘غروندبرغ’’ يُحذر من مشكلة تعرقل السلام في اليمن وتهدد المستقبل

حذر المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، من مشكلة خطيرة في اليمن تُعرقل بناء مستقبل يسوده السلام والكرامة.

وقال غروندبرغ: "إن الحدّ من جميع أشكال العنف ضدّ النساء والفتيات أمر بالغ الأهمية من اجل بناء مستقبل جامع في اليمن يسوده السلام والأمل والكرامة للجميع."

جاء ذلك خلال مشاركته في حملة 16 يوم من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويوم السبت الماضي، قالت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، في بيان لها: إن الحرب في اليمن أدت إلى مقتل أكثر من 1050 امرأة، مشيرة بأن هناك أضعاف ذلك الرقم نتيجة تدهور القطاع الصحي بسبب استمرار الحرب للعام السابع على التوالي، وأن الأطفال والنساء يمثلون أكثر من نصف المتضررين من الحرب في اليمن.
ودعت المجتمع الدولي لوضع حد للانتهاكات التي تطال النساء، مطالبة المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ بالسعي بشكل جاد لإنهاء معاناة عشرات النساء المختطفات في سجون الحوثيين.