المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:17 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

شاهد..القوات المشتركة تحقق تقدم جديد جنوبي الحديدة بعد توغلها بمناطق شمالي غرب تعز (فيديو)

طارق صالح يقوم بزيارة الجبهات المتقدمة جنوبي الحديدة
طارق صالح يقوم بزيارة الجبهات المتقدمة جنوبي الحديدة

حققت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الأحد، تقدما جديدا في محور حيس جهة الجراحي جنوبي محافظة الحديدة بعد ساعات من تعزيز سيطرتها في مفرق ووادي سقم جهة مقبنة غربي محافظة تعز وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية.
وأوضح الإعلام العسكري للقوات المشتركة، بأن وحدات نوعية شنت هجوما في قطاع غرب حيس تكلل بتحرير منطقة الرون والتباب والمزارع المحيطة بها والتي كانت تشكل أهم الخطوط الدفاعية للمليشيا الحوثية جنوبي مديرية الجراحي.
وأكد أن أبطال القوات المشتركة أجبروا المليشيا بضربات مركزة وخطة محكمة على الفرار مخلفة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وكبدوها خسائر بشرية ومادية و سيطروا على مرابض مدفعية كانت تستخدمها في قصف منازل المواطنين داخل مدينة وضواحي حيس.
ولفت الى أن المليشيا الحوثية تعمدت تفجير مدرسة الرون قبيل اندحارها.
ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق جانبا من الاشتباكات وتوغل أبطال القوات المشتركة وانتشارهم وتمركزهم في مواقع المليشيا الحوثية عقب تطهيرها.
و تظهر المشاهد الأبطال في مرابض المدفعية عقب السيطرة عليها، وجولة سريعة داخل قرية الرون، وزيارة إلى المدرسة التي فجرتها المليشيا الحوثية قبيل فرارها.
وكانت القوات المشتركة عززت أمس السبت سيطرتها في مفرق ووادي سقم شرق حيس مكبدة المليشيا قتلى وجرحى وتدمير آليات.