الإثنين 15 أبريل 2024 06:17 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

مليشيا الحوثي تلوّح بحذف سورة من القرآن الكريم .. بعد فرض قرار بشأن مدرسي القرآن والتربية الإسلامية

أثار قيادي حوثي بارز غضبًا واسعًا لدى اليمنيين بعد حديثه عن حذف سورة من القرآن الكريم.

وقال حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة المليشيات غير المعترف بها، في تغريدة على تويتر: ‘‘الجميع يمنيون قادة ومقاتلون وشهدا وأسرى وجرحى من كل الأسر والقبائل والمناطق والمذاهب ويجيك مرتزق غارق في عنصريته ويقول لك والله انتوا يابني هاشم عنصريين’’.

وأضاف: ‘‘يارجل لوكنا كما تقول ماكانك الان تقرأ(تبت يدا أبي لهب)كنا سنخفيها في وقته وحينه ولكن كابرا عن كابر لاعنصرية في قاموسنا والله المستعان’’.

وواجه القيادي الحوثي ردودًا قاسية، بتطاوله على القرآن الكريم، محاولًا تبرئة جماعته من العنصرية، بحسب ناشطين.

وأثارت تصريحات الحوثي ‘‘العزي’’ مئات الردود، حيث كشف صحفيون وكتّاب وناشطون عن عنصرية المليشيات التي تستخدم اليمنيين، من مختلف القبائل، لتحقيق أهدافها السياسية، عبر إلقائهم في المحارق، والاستحواذ على المناصب ومفاصل الدولة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، فرضت - مؤخرًا - دورات طائفية على معلمي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وحذرت مديري المدارس من التهاون في إبلاغ المعلمين بها، وفق رسالة عممتها على مدارس محافظة عمران، ووصلت المشهد اليمني نسخة منها. يمكن الاطلاع على نص الرسالة من هنــــا