الإثنين 26 فبراير 2024 04:39 صـ 16 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي ينبش المستور وينشر غسيل وزير سلالي مقرب من عبدالملك الحوثي ويفجر مفاجآت وفضايخ من العيار الثقيل ”تفاصيل” هجوم حوثي حاد على سياسي تونسي انتقد إيران وحزب الله رغم أنه امتدح ”عبدالملك الحوثي” في المقال نفسه!! جماعة الحوثي: فتح العرادة طريق مأرب - نهم - صنعاء هي مؤامرة أمريكية بريطانية سعودية إماراتية تخدم العدو الصهيوني لا يراه العدو.. ما هو السلاح الحوثي المفاجئ الذي يباغت السفن والبوارج الحربية في البحر الأحمر؟ مودريتش يقود ريال مدريد لفوز صعب ”ما الذي يحدث في صعدة؟ انفجار الصراع الداخلي بين الحوثيين ومقتل وإصابة العشرات” بسبب اسمه ”صدام” ضابط عراقي يشتكي لوزير الدفاع عدم ترقيته منذ 8 سنوات.. شاهد ردة فعل الأخير مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري

الرئيس هادي يخرج عن صمته ويُصدر توجيهًا صارمًا لمحافظ شبوة ‘‘بن عديو’’

أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي توجيها لمحافظ شبوة، محمد صالح بن عديو مؤكدًا دعم الحكومة الشرعية لجهوده، وجهود السلطة المحلية بالمحافظة.

وأشاد هادي، خلال اتصال بالمحافظ بن عديو بدور السلطة المحلية في شبوة المتميز في الايفاء بجملة المتطلبات الخدمية والتنموية التي تحتاجها وتتطلع إليها المحافظة في ظل واقع صعب وأوضاع معقدة فضلًا عن جهود أبناء شبوة وتلاحمهم لمواجهة التحديات الماثلة والمتربصة وتقديم التضحيات لتحرير مديريات بيحان وكل جزء من الوطن.. مثمنًا تلك التضحيات ومترحمًا على أرواح الشهداء الأبطال ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

واطّلع الرئيس هادي على جملة الأوضاع في محافظة شبوة، مؤكدا على إيلائها جل اهتمام قيادات الدولة وتذليل الصعوبات ودعم جهود السلطة المحلية التي أثمرت جملة من الانجازات الخدمية، لأهميتها الوطنية والتنموية ومواقف أبنائها المشرفة مع الوطن في كل المراحل والمنعطفات والظروف.

ووجه الرئيس هادي قيادة السلطة المحلية بالعمل على استيعاب كافة أبناء المحافظة وتوجيه جهود الجميع نحو مقاومة العدو المتمثل في مليشيات الحوثي الإيرانية.

وتواجه محافظة شبوة تحديات كبيرة، وتصعيد خطير للمجلس الانتقالي وقيادات قبلية موالية له، تزامنًا مع اسقاط مليشيا الحوثي عددًا من مديرياتها مؤخرًا.