المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:06 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

”الحوثي” يعين قيادة عسكرية جديدة للسيطرة على مأرب

يستعد الحوثي بقيادة قائد الاستخباراتي أبو علي الحاكم لضمان اختراق مجموعات قبلية محلية بالمدينة، ويدفع بقواته لنشرها من ‎الحديدة إلى ‎مأرب للاستعداد لتعزيز دفاعات قوية.

‏على الرغم من تقارير تتحدث عن تكدس جثث في مشافي ‎صنعاء إلاّ أن ‎الحوثي مصرٌ على فتح مدينة ‎مأرب الاستراتيجية حيث الاشتباكات مع الموالين للرئيس منصور هادي محتدمة، ويقوم الموالون لطهران بإعادة تنظيم قيادتهم الجديدة بإشراف السفير الإيراني في صنعاء حسن إيرلو، القيادي في الباسدران.

‏ عين إيرلو قيادة ثلاثية للإشراف على المعركة،وتتكون من محمد عبد الكريم الغمري، كقائد للأركان،و يوسف المدني المقرب من قيادات الحلقة الضيقة للحوثي، وعبد الملك الحوثي كقائد عام للمنطقة العسكرية الخامسة بما فيها الحديدة بعد انسحاب التحالف منها. وبدعم مخابراتي من أبو علي الحاكم.