المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:56 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مستشار رئاسي يمني يوجه بالتصعيد السلمي في عاصمة محافظة شبوة

اعتصام قبائل شبوة
اعتصام قبائل شبوة

وجه مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس النواب الشيخ عوض بن الوزير العولقي، اليوم الخميس، اللجنة المنظمة بتجهيز الترتيبات اللازمة للاعتصام داخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، واستكمال تحضير ميثاق الشرف الشبواني، لمكافحة الارهاب ودحر المتمردين الحوثيين.
وأكد خلال كلمة ألقاها، في اجتماع لمشايخ ووجهاء وأعيان وعسكريي ومثقفي وأكاديميي المحافظة، أن أبناء شبوة مستمرون في مواصلة تصعيدهم السلمي المشروع، في مدينة عتق، حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.
وشدد على أنهم لايشجعون الصدامات المسلحة، وليسوا دعاة فوضى.
والمح بتجاوب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وتفهمهم لموقفهم في المحافظة، لكنه يأمل في أن يلمسه ذلك التجاوب على الواقع.
ياتي ذلك فيما أطلق سياسيون جنوبيون على منصات التواصل الاجتماعي في شبوة هاشتاج (⁧ #شبوة_تتحرك_لخلع_بن_عديو ⁩ ⁩)، تعبيرًا عن غضبهم تجاه محاولات بن عديو الهيمنة على محافظة شبوة ومواردها.