المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:22 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

بيان عاجل للحوثيين بشأن العملية العسكرية التي أعلن عنها التحالف في صنعاء

قالت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الأربعاء، إن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية. نفذ سلسلة غارات جوية على العاصمة صنعاء.

وأوضحت في بيان عاجل، إن طيران التحالف استهدف بنحو 3 غارات جوية منطقة النهدين جنوبي العاصمة صنعاء.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن تحالف دعم الشرعية، تنفيذ ضربات جوية لمعسكرات وأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.

وقال التحالف، إن "العملية بصنعاء استهدفت معسكرات دار الرئاسة"، مضيفا: "دمرنا ورش للصواريخ البالستية والمسيّرات ومخازن تحت الأرض".

وأوضح، أن المليشيا الحوثية تعيد تأهيل استخدام المعسكرات والمواقع للتمويه، مبينا، أن "المتورطين بالعمليات العدائية والقيادات الإرهابية أهداف عسكرية مشروعة".

ولفت التحالف بقيادة السعودية، إلى أنه اتخذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ومنذ أيام ينفذ التحالف عمليات عسكرية نوعية، استهدفت ورش ومخازن للصواريخ الباليسيتة والطائرات المسيرة لمليشيات الحوثي ومواقع لخلايا الحرس الثوري وحزب الله الإرهابي في صنعاء وذمار وصعدة.