الخميس 22 فبراير 2024 08:33 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن

تطورات مفاجئة في جبهة الساحل.. سقوط ثمان مناطق إستراتيجية وفرار جماعي للمقاتلين

في تطورات متسارعة وغير متوقعة، سقطت ثمان مناطق إستراتيجية من قبضة المليشيات الحوثية، في جبهة الساحل الغربي، وتمكنت القوات المشتركة(حكومية)، من تحريرها والسيطرة عليها بعد فرار مقاتلي مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكدت المصادر، أن انهيارات كبيرة ضربت صفوف المليشيات الحوثية، خلال الساعات الماضية، في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، فيما تمكنت القوات المشتركة من تحقيق تقدما ميدانيا في مناطق وقرى إستراتيجية.

مصادر عسكرية وميدانية، قالت إن القوات المشتركة، سيطرت خلال الساعات الماضية، على ثمان قرى غرب تعز، كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية.

ووفقا للمصادر، فإن القوات المشتركة سيطرت على قرى "الحناية" و"الحكمة" و"العكدة" و"الرأس" و"الخليفة" و"المنارة" و"البراح " و"قلعة دار الكافر" الاستراتيجية.

وكانت القوات المشتركة، قد تمكنت من السيطرة على مناطق في عزلة البراشة بمديرية المقبنة، وتطهير سلاسل جبلية هامة ومواقع حاكمة، بعد أن خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي، استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.