المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 02:47 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

الأمم المتحدة تتدخل لإنقاذ مليشيا الحوثي في الحديدة (بيان)

 

في تدخل اعتبره مراقبون وخبراء عسكريون محاولة لإنقاذ مليشيا الحوثي من الهزيمة في محافظة الحديدة، أعلنت الأمم المتحدة استعدادها لتسيير النقاش بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

يأتي ذلك بالتزامن مع انهيار المليشيات الحوثية في المديريات الجنوبية بمحافظة الحديدة، وتقدم كبير للقوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي.

ودعت البعثة الأممية لدعم "اتفاق الحديدة"، مساء الأحد، جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس واتخاذ جميع التدابير لمنع التصعيد العسكري جنوبي المحافظة.

وقالت البعثة في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني": "تراقب ‎أونمها الأحداث عن كثب وتتابع التقارير التي تفيد بوقوع اشتباكات حادة وتصعيدات عسكرية أسفرت عن عدد كبير من الضحايا المدنيين في المديريات الجنوبية بمحافظة ‎الحديدة، وخصوصا في حيس والتحيتا".

وأضاف البيان: "تكرر ‎أونمها مناشدة أطراف النزاع التحلي بضبط النفس وتذكرهم بواجب الوفاء بالتزاماتهم نحو ‎حماية المدنيين وأخذ كل التدابير لمنع أي تصعيدات من شأنها التأثير سلبا على المواطنين".

وأكدت البعثة الأممية "أونمها"، أنها تقف على أهبة الاستعداد لتسيير النقاش ما بين الأطراف المعنية.