الإثنين 15 أبريل 2024 05:06 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

القوات المشتركة تسيطر على منطقة استراتيجية جديدة في حدود ذمار وإب

القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي
القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي

تمكنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الاحد، من السيطرة على منطقة استراتيجية جديدة على الحدود الادارية لمحافظتي ذمار وإب.

وقالت مصادر ميدانية لـ"المشهد اليمني"، أن القوات المشتركة سيطرت على جبال "المغارب" بمديرية "جبل راس"، التابعة إداريا لمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المشتركة خاضت ملحمة بطولية تكللت بتحرير جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على المديرية.

ونوهت المصادر بأن "جبال المغارب" هي أول منطقة تخرج عن سيطرة المتمردين الحوثيين بالمديرية المرتبطة بحدود إدارية مع أجزاء من محافظتي ذمار و إب، والتي تتمركز فيها المليشيا الحوثية منذ أواخر سنة 2014.

وكانت القوات المشتركة، سيطرت على جبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية وحبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي.

وتأتي المستجدات الميدانية غداة إعلان القوات المشتركة، السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمالي مديرية حَيْس جنوب شرقي الحديدة الذي يربط المديرية بمحافظة إب ومديرية الجراحي جنوبي الحديدة.