الإثنين 15 أبريل 2024 05:59 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

أحدها عربية.. الكشف عن أقوى قوة جوية على كوكب الأرض

قوات جوية
قوات جوية

كشفت البوابة الكندية للصناعات الجوية "أيرواملوا" (Aeroemploi) عن قائمة الدول، التي تمتلك أقوى قوة جوية على الأرض؛ بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

ووفقا للبوابة، فإن القوات الجوية الأمريكية تحتل المرتبة الأولى في التصنيف، وهي مسلحة بأكثر من ثلاثة آلاف طائرة من مختلف التعديلات. كما تمتلك أكثر الطائرات المقاتلة تجهيزا وتقدما من الناحية التكنولوجية في العالم.

احتلت القوات الجوية الروسية المركز الثاني في القائمة بـ 1900 طائرة. وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تمكنت على مدار 30 عامًا من تحقيق تقدم كبير في هذا المجال: فالقوات الفضائية مسلحة بمقاتلات مثل "سو-35" و"سو-34". تعمل موسكو أيضًا على تطوير مشروع لجيل جديد من حاملة الصواريخ القاذفة الاستراتيجية "مجمع طيران بعيد المدى الواعد".

أغلق الطيران الصيني أقوى ثلاث قوى جوية، التي تشكلت بفضل المساعدة الجادة للاتحاد السوفياتي في عام 1949. قام الروس بتدريب طياري جيش التحرير الشعبي. بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيفها في معارك الحرب الكورية (1950-1953)، وهي محددة في المواد. في الثمانينيات، واجه سلاح الجو في البلاد تحديات تكنولوجية مختلفة، لكنه أجرى إصلاحات عميقة ليصبح الآن أكثر كفاءة.

تشمل قائمة الطيران العسكري الأكثر أهمية على هذا الكوكب القوات الجوية الهندية والمصرية والباكستانية والتركية والكورية الجنوبية. احتلت ألمانيا، التي يبلغ أسطولها أكثر من 400 طائرة، المركز العاشر في الترتيب.