الخميس 22 فبراير 2024 11:40 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو”

إطلاق أول مولود إعلامي يمني متخصص في قضايا الطفولة

منصة صبا
منصة صبا

أطلق صحفيون يمنيون، أول منصة إعلامية إلكترونية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن تحمل اسم “صِبا”، بالتزامن مع يوم الطفل العالمي.

وأوضح بيان صادر عن هيئة تحرير “صبا”، أطلع عليه "المشهد اليمني"، إنه تزامنًا مع اليوم العالمي للطفولة الذي يصادف 20 نوفمبر، تم تدشين الموقع الإلكتروني للمنصة (https://seba-ye.com/)، وصفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي، كأول منصة إعلامية متخصصة بالطفولة باليمن.

وأشار الى أن فكرة إنشاء المنصة المتخصصة جاءت كضرورة صحفية ملحة بعد أن غاب الصوت الممثل للطفولة في بلدٍ يعد أسوأ مكان في العالم بالنسبة للأطفال.

ولفت إلى أن الأطفال هم الأشد تضررًا وتعرضًا للانتهاكات منذ بدء الصراع باليمن مطلع 2015، وتهدف المنصة إلى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بتلك الانتهاكات، من خلال نشر مواد صحفية خبرية ومعمقة، مكتوبة ومرئية.

وموه بأن “صبا” تحرص على تقديم محتوى مهني وصادق ينقل صورة واقعية لواقع الطفولة في اليمن بعيدًا عن التسيس والتوظيف والمبالغة، لتكون صوتًا حقيقيًا للطفولة ومرآتها.

وتعد “صبا” أول منصة إعلامية الكترونية متخصصة بقضايا الطفولة في اليمن في ظل أوضاع الحرب الحالية التي تمر بها البلاد.