الخميس 22 فبراير 2024 11:25 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ139 من حرب الإبادة على غزة.. 29410 ألف شهيد و69465 ألف جريح ومجزرة جديدة قبل قليل ”فيديو” سفير يمني بعد إعلان العرادة: لن تفتح مليشيات الحوثي الطريق مهما حصل وهذا السبب معلمون يستنكرون الصلح القبلي في قضية اعتداء على زميلهم في عدن مليشيا الحوثي توجه رسالة نوعية وغير مسبوقة لشركات الشحن بشأن الإبحار في البحرين الأحمر والعرب وخليج عدن القبض على سائق مركبة قام بدهس رجل مرور في عدن ما الفرق بين طريق ”فرضة نهم” و”صرواح” من وإلى مأرب وصنعاء ولماذا أثار الرد الحوثي على مبادرة العرادة غضب اليمنيين؟ أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو”

القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وتفرض طوق ناري على مركز ثالث مديرية جنوبي الحديدة

القوات المشتركة في الساحل الغربي تواصل التقدم
القوات المشتركة في الساحل الغربي تواصل التقدم

أفادت مصادر ميدانية، اليوم الاحد، بأن القوات المشتركة تواصل تقدمها جنوبي محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن عدد من ألوية القوات المشتركة تفرض طوقاً نارياً على مديرية الجراحي، التي تعد الثالثة، بعد مديريتي حيس، وجبل رأس، ولم يتبق الا أقل من ثلاثة كيلو مترات للوصول إلى مركز المديرية مع استمرار المعارك التي استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المشتركة تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير منطقة البغيل وبني كرب والخجنة باتجاه مركز مديرية الجراحي مع السلاسل الجبلية المحيطة بهذه المناطق، ولا تزال تواصل التقدم.

ولفتت المصادر إلى تنفيذ عملية هجوم مباغت نحو مواقع المليشيا الحوثية التي تعيش في حالة انهزام وانهيار لعدم مقدرتها على ترتيب صفوف عناصرها، أمام الزحف المستمر للقوات المشتركة المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

وسيطرت القوات المشتركة على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عدد من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن العملية العسكرية التي أطلقتها القوات المشتركة تكللت بتحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية هي: جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية وحبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس.

وأشار الى أن القوات المشتركة سيطرت القوات على العديد من المناطق والوديان أهمها وادي نخلة شرق مديرية حيس.

وكان التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، أعلن اليوم الاحد، تنفيذ 13 استهدافًا للمليشيا الحوثية في الساحل الغربي، حيث دمّرت 7 آليات وخسائرها البشرية تجاوزت 40 عنصرًا.

وأكد التحالف في بيان، على دعمه لعمليات القوات اليمنية المشتركة بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص "اتفاق ستوكهولم".