المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 01:46 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء) مقصد الوحدة؛ رؤية تأصيلية (١) هل ستسلم الدوحة رئيس حماس ‘‘إسماعيل هنية’’ بعد مذكرة محكمة الجنايات الدولية؟ الخارجية القطرية تحسم الجدل

في ارتباك واضح.. ”الحوثيون” يستهدفون ”البيت الابيض” جنوبي السعودية

يحي سريع
يحي سريع

أثار بيان المتحدث العسكري باسم المتمردين الحوثيين، يحي سريع، اليوم السبت، سخرية واسعة.

واعتبر مراقبون ونشطاء، أن بيان سريع الذي أذاعه اليوم، يكشف التخبط والارتباك الواضح بصفوف وأروقة مليشيا الحوثي، بالتزامن مع تقدمات متسارعة للقوات المشتركة والجيش اليمني في الساحل الغربي ومارب.

وزعم سريع بأنه تم استهداف قاعدة الملك خالد الجوية في الرياض، فيما هي تقع جنوب السعودية بمنطقة عسير، وأما مطار جدة فاسمه مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وسخر نشطاء من بيان سريع بقولهم" الحوثيين يستهدفون البيت الابيض (الامريكي) في وادي الدواسر".

وكان المتحدث باسم الحوثيين، يحي سريع، أعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية ومطاري أبها والملك عبدالله ومصافي أرامكو بجدة بطائرات مسيرة.

وأفاد بأن جماعته استهدفت قاعدة الملك خالد بالرياض بـ 4 طائرات مسيرة وقصفت أهداف عسكرية في مطار الملك عبدالله بجدة.

ولفت الى أنه تم قصف مصافي أرامكو في جدة بـ 4 طائرات مسيرة، أيضاً.

وتحدث عن قصف أهداف عسكرية بمطار أبها ونجران وجيزان بـ 6 طائرات مسيرة.

وهدد بمواجهة ما اسماه بـ"التصعيد بالتصعيد" حتى يتوقف الحرب ويرفع الحصار.

فيما أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، مساء اليوم السبت، تنفيذ عملية نوعية بصنعاء وصعدة ومأرب دمرت 13 هدفا عسكريا لمليشيا الحوثي.

وأكد "التحالف"، في بيان، أن الأهداف التي تم استهدافها شملت مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق المسيرات.

وأشار إلى أن العملية النوعية بصنعاء وصعدة ومأرب هيأت البيئة العملياتية للاستجابة الفورية للتهديدات.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن مساء أمس السبت، عن تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المنطقة الجنوبية، مؤكدا بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد.

كما كشف التحالف العربي عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء.