الخميس 22 فبراير 2024 08:07 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة نهاية مأساوية لشاب يمني داخل سجون الأمن والمخابرات الحوثية بعد 9 أشهر من اختطافه بـ”وشاية كاذبة” ونشطاء يتضامنون أول تعليق للمجلس الانتقالي على قصف الحوثيين لسفينة مساعدات كانت في طريقها لميناء عدن الاتحاد الأوروبي يوجه ضربة قوية للحوثيين ورسالة واضحة للشرعية بعملية عسكرية جديدة عاجل: البحرية الفرنسية تعلن صد هجوم حوثي في البحر الأحمر الكتابة في اليمن القديم لماذا سُمي بالمسند؟ (1)

هددوا بالتصعيد .. ”الحوثيون” يعلنون عن هجوم جديد على ”أرامكوا” ومطارات سعودية

طائرة حوثية مسيرة أطلقت نحو السعودية (أرشيفية)
طائرة حوثية مسيرة أطلقت نحو السعودية (أرشيفية)

أعلن المتمردين الحوثيين، مساء اليوم السبت، عن شن هجوم جديد على "أرامكوا" ومطارات سعودية.

وذكر المتحدث باسم الحوثيين، يحي سريع، في بيان تابعه "المشهد اليمني"، أنه تم استهداف قاعدة الملك خالد الجوية ومطاري أبها والملك عبدالله ومصافي أرامكو بجدة بطائرات مسيرة.

وأفاد بأن جماعته استهدفت قاعدة الملك خالد بالرياض بـ 4 طائرات مسيرة وقصفت أهداف عسكرية في مطار الملك عبدالله بجدة.

ولفت الى أنه تم قصف مصافي أرامكو في جدة بـ 4 طائرات مسيرة، أيضاً.

وتحدث عن قصف أهداف عسكرية بمطار أبها ونجران وجيزان بـ 6 طائرات مسيرة.

وهدد بمواجهة ما اسماه بـ"التصعيد بالتصعيد" حتى يتوقف الحرب ويرفع الحصار.

ولم يصدر إعلان من التحالف العربي بشأن هجوم الحوثيين.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية، أعلن مساء أمس السبت، عن تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المنطقة الجنوبية، مؤكدا بدء تنفيذ عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد.

كما كشف التحالف عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية انطلقت من مطار صنعاء.

وأعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، اليوم السبت، إنه نفّذ 15 عملية استهداف ضد المليشيا الحوثية في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وأوضح في بيان، بأن عملياته الجديدة دمرت 11 آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي، إضافة إلى خسائر بشرية تجاوزت 70 عنصرًا إرهابيًّا.

وأشار إلى أنه نفذ 19 عملية استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين والعمليات، استهدفت مركز قيادة وسيطرة، وموقعًا لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة ونقاط إمداد وتموين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تقدمات ميدانية يحرزها أبطال الجيش اليمني والقوات المشتركة في محافظات مارب والحديدة وتعز.