الإثنين 15 أبريل 2024 05:05 صـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل صيام الست من شوال كل إثنين وخميس له نفس ثواب صومها متتابعة؟ ”مش قدنتم سادة عتدعسوا الناس”.. فيديو ناري لشاب يمني بعدما اعتدى ”المتوكل” بحماية ”الكحلاني” في إب وأطلقوا النار على سيارته أثناء إسعافه... خبير استراتيجي يحذر من خطط إيران لنقل الحرب إلى دول الخليج وتوسيع نفوذها في المنطقة فضيحة جديدة تهز قناة عدن المستقلة التابعة للانتقالي الجنوبي (صورة) عاجل: صحيفة أمريكية تكشف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني بلومبيرغ الامريكية: ”إذلال كبير لإيران”.. جميع مقذوفاتها أسقطت الرد الإيراني .. فشل ذريع أم رسالة رادعة؟ في اليوم 191 لحرب الإبادة على غزة.. 33729 شهيدًا و76371 جريحا وطبيب يروي ما شاهده بغزة مقتل رجل برصاص أقاربه في تعز بسبب خلاف على أرض(صورة) ”بدرية الحوثي”.. ناشطة حوثية مع ”نتنياهو” تثير الجدل: ”أحبك يا إسرائيل”! انفجار كبير يهز عدن ويخلف قتيل وجريح عاجل: مسؤول أمريكي يكشف الأضرار الحقيقية التي أخفتها إسرائيل بعد الهجوم الإيراني

قوات العمالقة تكشف آخر مستجدات المعارك في الحديدة وسط هروب مليشيا الحوثي

كشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي، عن آخر تطورات الوضع العسكري جنوبي محافظة الحديدة.

وقال المركز، مساء اليوم السبت، إن القوات المشتركة واصلت تقدمها وسيطرت على مثلث العدين شمال مديرية حيس يوم أمس الجمعة، وسط تقهقر مليشيات الحوثي الذي منيت بخسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ونقل المركز عن مصدر عسكري أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمال حيس الذي يربط مديرية حيس بمحافظة إب ومديرية الجراحي.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وسقط عشرات القتلى والجرحى، كما تم أسر عدداً من عناصر الحوثيين، علاة على ذلك تم إعطاب أطقم وآليات عسكرية تابعة للمليشيات.

وأضاف أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مناطق وسلاسل جبلية استراتيجية جنوب حيس وغرب محافظة تعز.

وقال إن هذه الانتصارات تأتي في إطار خطة اعادة الانتشار للقوات المشتركة في المناطق الخارجة عن اتفاق استوكهولم.

وتشهد عدد من جبهات الساحل الغربي تطورات متسارعة، بعد أيام من انسحاب مفاجئ للقوات المشتركة من مدينة الحديدة وعدد من مديرياتها، قال التحالف العربي إنه ضمن عملية إعادة الانتشار والتموضع خارج مناطق اتفاقية ستوكهولم.