المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قوات العمالقة تكشف آخر مستجدات المعارك في الحديدة وسط هروب مليشيا الحوثي

كشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي، عن آخر تطورات الوضع العسكري جنوبي محافظة الحديدة.

وقال المركز، مساء اليوم السبت، إن القوات المشتركة واصلت تقدمها وسيطرت على مثلث العدين شمال مديرية حيس يوم أمس الجمعة، وسط تقهقر مليشيات الحوثي الذي منيت بخسائر فادحة في العتاد والأرواح.

ونقل المركز عن مصدر عسكري أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مثلث العدين الاستراتيجي شمال حيس الذي يربط مديرية حيس بمحافظة إب ومديرية الجراحي.

وأكد المصدر، أن القوات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وسقط عشرات القتلى والجرحى، كما تم أسر عدداً من عناصر الحوثيين، علاة على ذلك تم إعطاب أطقم وآليات عسكرية تابعة للمليشيات.

وأضاف أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مناطق وسلاسل جبلية استراتيجية جنوب حيس وغرب محافظة تعز.

وقال إن هذه الانتصارات تأتي في إطار خطة اعادة الانتشار للقوات المشتركة في المناطق الخارجة عن اتفاق استوكهولم.

وتشهد عدد من جبهات الساحل الغربي تطورات متسارعة، بعد أيام من انسحاب مفاجئ للقوات المشتركة من مدينة الحديدة وعدد من مديرياتها، قال التحالف العربي إنه ضمن عملية إعادة الانتشار والتموضع خارج مناطق اتفاقية ستوكهولم.