المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:40 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!!

بما فيها معانقة الشريك.. تعرف على أفضل مدة للعناق المثالي وفوائده الصحية والعاطفية

العناق المثالي
العناق المثالي

أكدت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة جولدسميث في العاصمة البريطانية لندن، أن العناق المثالي يدوم من خمس إلى عشر ثوان؛ بحسب ما نقلته وسائل اعلام.

أجريت الدراسة على 48 متطوعًا، وأراد الباحثون معرفة العوامل الموجودة في عملية العناق وكيف تؤثر على الحالة النفسية للشخص.

تم أخذ في عين الاعتبار مدة التلامس ووضعية اليد والتقارب العاطفي والجنس والسلوك البشري العلم، ونشرت النتائج في المجلة العلمية "Acta Psychologica".

كان المشاركون في التجربة معصوبي الأعين، ثم عانقوا نفس الشخص عدة مرات متتالية بطرق مختلفة، على سبيل المثال، عقدوا أذرعهم بطريقة مختلفة أو غيروا وضعيتهم مع الشريك، ثم وصفوا مشاعرهم.

ونتيجة لذلك، توصل مؤلفو الدراسة إلى أن أكثر الأشياء متعة بالنسبة للفرد هو العناق الذي يستمر من خمس إلى عشر ثوان.

وأكدت الدراسة أنه يجب توخي الحذر بشكل خاص من العناق القصيرة للغاية، حيث تشير كل من نتائج الدراسة والإجابات الذاتية الواردة إلى أنه العناق القصير يثير الشك في صدق مشاعر الحب.

وفي وقت سابق أكد موقع "medicinenet"، أن للعناق دور كبير في محاربة الألم الجسدي وتهدئة التوتر والقلق وتحسين الدورة الدموية وتقوية مناعة الجسم وزيادة الشعور بالأمان ومقاومة الوحدة، كما أن العناق يزيد من مشاعر السعادة ويحسن العلاقة الشخصية مع الشريك.