المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:54 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم

”أمريكا” تدرج ”الحوثيين” وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة

الخارجية الامريكية
الخارجية الامريكية

 

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، عن إدراج "الحوثيين" وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة.

وقال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن، إنه تم ادراج دول بورما، الصين إريتريا وإيران، كوريا الشمالية، باكستان، روسيا، والمملكة العربية السعودية وطاجكستان وتركمانستان في قائمة العقوبات بسسبب مشاركتها في “انتهاكات “ممنهجة ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

و أدرج بلينكن في القائمة كل من الحوثيين وحركة الشباب، وبوكو حرام و هيئة تحرير الشام وداعش فضلا عن داعش الصحراء الكبرى، وداعش غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام وطالبان في قائمة الكيانات التي تشكل قلقا خاصا.

كما وضع الجزائر وجزر القمر و كوبا ونيكاراغوا على قائمة المراقبة الخاصة للحكومات التي شاركت في ” انتهاكات جسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

وقال بلينكن ان الولايات المتحدة ستواصل الضغط على جميع الحكومات لمعالجة أوجه القصور في قوانينها وممارساتها وكذلك تعزيز مساءلة المسؤولين عن الانتهاكات.

وتقع على عاتق وزير الخارجية الامريكي كل سنة مسؤولية تحديد الحكومات والجهات الفاعلة غير الحكومية، التي تستحق إدراج في قائمة العقوبات بموجب قانون الحرية الدينية الدولي بسبب انتهاكاتها للحرية الدينية.