المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 03:35 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!! مليشيا الحوثي: سنطلق القاضي ‘‘عبدالوهاب قطران’’ بشرط واحد ‏من المنفى إلى المنفيّ !

انقلاب جديد في الحديدة وحبس البعثة الأممية.. وإعلان رسمي للحكومة الشرعية

انقلبت مليشيا الحوثي على اتفاق مع القوات الحكومية، برعاية أممية، يفضي إلى انسحاب من الجانبين في مناطق التماس.

كشف رئيس الفريق الحكومي لتنفيذ اتفاقية ستوكهولم، بمحافظة الحديدة، عن رفض مليشيا الحوثي الانسحاب من خطوط التماس السابقة، تنفيذًا للاتفاقية.

وأكد رئيس الفريق الحكومي، اللواء محمد عيضة، أن المليشيات لم تسمح للبعثة الأممية بأداء مهامها، وأن البعثة مازالت حبيسة لدى المليشيات.

وأشار عيضة، في تصريحات لقناة الحدث، أن المليشيات لم تنزع الألغام التي زرعتها، من جميع المناطق بحسب الاتفاق، ومازالت تلك الألغام تفتك بالمدنيين.

وأضاف أن المليشيات ترفض إخلاء مساكن المدنيين، في الحديدة، وتحولها إلى مواقع دفاعية، في مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه.

ويوم الخميس الماضي، انسحبت القوات المشتركة من الحديدة، بشكل مفاجئ، وسيطرت مليشيا الحوثي على المدينة وعدد من المديريات دون قتال.