المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 03:14 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران 11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين انقلاب حافلة محملة بالركاب جنوبي اليمن وإصابة عدد منهم.. وتدخل عاجل لـ‘‘درع الوطن’’ دولة أوروبية جديدة تعلن الاعتراف بدولة فلسطين.. و3 أخرى في طريقها لاتخاذ الخطوة ذاتها

”المقدشي” يكشف أسباب توقف معركة تحرير ”الحديدة” وعن الأسباب التي تمنع الشرعية من التخلي عن اتفاق ”استوكهولم”

كشف وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محمد علي المقدشي، عن أسباب توقف معركة تحرير محافظة الحديدة من مليشيا الحوثي الإنقلابية، والأسباب التي تمنع الجيش والحكومة الشرعية من التخلي عن اتفاق "استوكهولم".

وعن أسباب توقف تحرير الحديدة، قال المفدشي في تصريح لصحيفة عكاظ، إن توقف العمليات القتالية في الحديدة فرضه اتفاق استوكهولم.

ويضيف وزير الدفاع بالقول: "الحديدة جزء عزيز وأصيل من الوطن الحبيب، ولن يبخل عليها أبناء الشعب اليمني بدمائهم وأرواحهم لتحرير كل شبر منها، وتجاوز كل العراقيل والخطط والمؤامرات التي تبقي هذا الجزء الغالي من وطننا تحت سطوة وعسف المليشيات".

وقال إن اتفاق استكهولم جزء من منظومة الضغط الأممي والدولي على الشرعية والتحالف العربي، مضيفًا :"نحن العسكريين نلتزم بتوجيهات وتعليمات القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي وعلى استعداد دائم لتنفيذ أي مهام في كامل مسرح الجمهورية اليمنية".

وردًا على سؤال الصحيفة حول لما لا يتم الإعلان عن التخلي عن اتفاق استوكهولم طالما يتعارض مع مصلحة الشعب اليمني، أجاب المقدشي: "كل أبناء الشعب اليمني والقوى السياسية يرون في هذا الاتفاق إجحافاً وتصادماً مع المصلحة الوطنية العليا، لكننا ندرك أن القيادة السياسية ستتخذ بشأن هذا الاتفاق الموقف الصحيح في الوقت المناسب الذي ترى أنه يحقق مصالح الشعب اليمني".

وتابع قائلا: "أقول هذا لأن مطالبات شعبية يمنية تؤكد ضرورة ذلك لأن بقاء المحافظات تحت سيطرة المليشيات الإيرانية يمكنها من إدخال المزيد من الأسلحة الإيرانية".

واختتم وزير الدفاع بقوله: "هذه المطالبات صحيحة، ومحل اهتمام القيادة السياسية التي تدرس الخيارات المناسبة حيال هذا الاتفاق، ونحن العسكريين على استعداد لتنفيذ الخيارات التي تختارها القيادة السياسية وتحقق مصالح الشعب".