المشهد اليمني
الإثنين 27 مايو 2024 04:40 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: تبادل إطلاق نار بين الجيش المصري والإسرائيلي عند معبر رفح وسقوط قتيل وعدة جرحى إصدار الحكم بحق المغرد الكويتي الذي أساء لوزير الداخلية السعودي وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: ما حدث في صنعاء مقدمة لإنجاح اتفاق بين الأطراف اليمنية كادت تنتهي بمجزرة مروعة.. فوضى وإطلاق نار في جلسة محاكمة قتلة رجل الأعمال ‘‘الرشيدي’’ عقب عرض مقاطع فيديو توثق الجريمة وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن مسؤول حوثي يسطو على ‘‘مصلى العيد’’ في إب ويشرع في البناء عليه سرقة محتويات مسجد وسط مدينة ‘‘المخا’’ بعد أيام من سرقة ‘‘نعش الموتى’’ (فيديو) أول رد من الحكومة الشرعية على ‘‘مبادرة الحوثيين’’ بإطلاق سراح 113 أسيرًا من سجون المليشيات اتلاف 8 حاويات عصائر قادمة من مصر في الجمارك بعدن ‘‘زيارة إلى اليمن’’: بوحٌ سينمائي مطلوب الأرصاد تحذر من موجة حر قاسية تضرب أجزاء واسعة من اليمن خلال الساعات القادمة.. ستصل إلى 45 درجة مئوية!! المرجع الشيعي ‘‘مقتدى الصدر’’ يتوعد بإثارة الفوضى في موسم الحج: سندخل من باب الإمام علي!!

إعلان عن دورة تدريبية “مهارات اختيار الزوجة الثانية”.يثير الجدل بالسعودية .. وقرار مفاجئ من المسؤولين عنه

  “مهارات اختيار الزوجة الثانية”
“مهارات اختيار الزوجة الثانية”

أثار إعلان عن دورة تدريبية للتعريف بالطريقة المثلى للزواج من زوجة ثانية، جدلاً واسعاً في السعودية، مما أدى إلى إلغاء الدورة المزمع إقامتها بمقر جمعية البر الأهلية بالرس تحت عنوان “مهارات اختيار الزوجة الثانية”.

ومن جانبه، قال مدير جمعية البر بالرس فهد السرداح، إن هنالك خطأ إداريًا من قبل موظف جديد تسبب بالدورة، وقد تم إلغاء الدورة كاملة وحذفه من مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنوعت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لفكرة الدورة، حيث أن عدد المعارضين كان كبيرا، حيث قال أبوفهد:”كنا ننتظر إقامة دورات عن طريقة الحصول على وظيفة أو شهادة دراسية عالية كالماجستير أو الدكتوراه لكننا فوجئنا بعنوان هذه الدورة الاستفزازي”، وفق صحيفة “الوطن” السعودية.

ورأى عبدالله أن التعدد أمر شرعي وله شروط أهمها العدالة والقدرة المادية لفتح بيتين، مشيرا:” لا أعتقد أن هذا الأمر يحتاج إلى أي نوع من الدورات التدريبية”، فيما وصف سارة الإعلان بالمستفز للنساء والرجال، موضحة :”كان من الأجدى أن تنظم الدورة عن كيف يتساعد الزوجان لبناء مستقبل مشرق للأسرة”.

وعلى صعيد آخر، أبدى أبو إبراهيم استغرابه من إلغاء الدورة، مبينا أنه لا يرى فيها شيئًا استفزازيًا طالما أنها لا تخالف الشرع وطالما أن المقبل على الزواج من ثانية لن يخطو هذه الخطوة إلا وهو متمكن ماديًا.