الخميس 22 فبراير 2024 09:45 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول وأقوى تحرك عسكري صيني في خليج عدن للتصدي لـ”القراصنة والإرهابيين” بعد تزايد الهجمات الحوثية ”الحوثي يهدد السلام في اليمن والمنطقة ويتجاهل اللغة التصالحية الأمريكية: ما الهدف من هذا السلوك؟”كاتب صحفي يجيب شاهد.. الفنانة اليمنية أروى تثير الجدل مع ممثل سعودي شهير عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية وسفينة بريطانية وقصف إيلات في إسرائيل ويحيى سريع يكشف التفاصيل وكالة ”بلومبرغ” تكشف عن تفاصيل صفقة قادمة لشراء صندوق ”الاستثمارات” السعودي حصة من مجموعة ”بن لادن” أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر

بعد نصب لوحات تحذيرية.. شاهد ماذا فعلت مليشيا الحوثي في شوارع الحديدة عقب انسحاب القوات المشتركة (صور)

ألغام حوثية في شوارع الحديدة
ألغام حوثية في شوارع الحديدة

بدأت مليشيا الحوثي، في نزع الألغام التي زرعتها في عدد من شوارع مدينة الحديدة، وذلك عقب تغيّر خطوط التماس، وانسحاب القوات المشتركة.

وقال وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، إن ‘‘مليشيا ⁧‫الحوثي‬⁩ الأرهابية تنزع الألغام التي زرعتها في شارع صنعاء ⁧‫الحديدة‬⁩ وهذا المكان كان مسيطر عليه من قبلهم أثناء تواجد القوات المشتركة على مشارف مركز المحافظة’’.

وأضاف القديمي: ‘‘عند طلب فريق البعثة (الأممية) ⁦‪@UN_Hudaydah‬⁩ لخريطة الالغام سابقآ ادعى الحوثيين انها فقدت ومن قام بزراعة الالغام قتل في المعارك’’.

وأظهرت صور متداولة، حجم الجريمة الحوثية عبر زراعة الألغام في شوارع الحديدة.

وفي وقت سابق، نصبت المليشيات، لوحات تحذيرية، لمنع المواطنين من دخول عدد من أحياء وشوارع مدينة الحديدة، بسبب الألغام التي زرعتها لوقف تقدم القوات المشتركة نحوها.