الأربعاء 21 فبراير 2024 12:56 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

بقيمة ستة مليارات دولار.. ”الإمارات” تعلن عن استثمارات نفطية جديدة

استثمارات اماراتية للتنقيب عن النفط
استثمارات اماراتية للتنقيب عن النفط

أعلنت شركة بترول أبو ظبي الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن استثمارات بقيمة 6 مليارات دولار في مجال التنقيب عن النفط الخام؛ وفقا لمانقلته وكالة "فرانس برس".

وفي بيان لها على هامش مؤتمر الطاقة "أديبك"، كشفت شركة النفط الحكومية "أدنوك" أن "الاستثمارات الجديدة تهدف إلى زيادة الحفر لرفع طاقة الدولة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يوميا بحلول 2030"، حيث أن هذه الاستثمارات تشمل المعدات التي حصلت شركات عدة على عقود مختلفة لتوفيرها، إذ يمتد بعض هذه العقود لنحو عشر سنوات.

وكان وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، أكد أن أبو ظبي تعمل على وضع "تشريعات ومبادرات ومشاريع طموحة هدفها خلق توازن بين إنتاج الطاقة والنمو الاقتصادي وبين المحافظة على البيئة ودعم قضية التغير المناخي".

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات، التي أعلنت نيتها الوصول للحياد الكربوني في 2050، هي أحد أكبر منتجي النفط في العالم بمعدل 4.2 مليون برميل يوميا.